الخارجية الامريكية تصدر قائمة عدة دول تحذر السفر إليها

مشاركة
الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية
09:36 م، 12 ابريل 2019

أرسلت الخارجية الأمريكية، تحذيرا الى رعاياها من حالات الاختطاف في 35 دولة حول العالم .

يأتي ذلك التحذير في أعقاب تحرير سائحة أمريكية اختطفت في أوغندا، قبل أيام.

اقرأ ايضا: 4 شخصيات عربية ضمن قائمة "تايم" للأكثر تأثيرا في العالم.. من هم؟

 

وقالت الخارجية الأمريكية الحرف “K” إلى جانب مجموعة من أسماء الدول في إشارة لتحذر رعاياها من احتمال الاختطاف واتخاذ رهائن ينفذها عملاء لجماعات إرهابية من حول العالم.

 

وتضم الدول التي نشرها تقرير الخارجية الأمريكية كلاً من: “أفغانستان والجزائر وأنغولا وبنغلادش وبوركينا فاسو والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وكولومبيا والكونغو وإثيوبيا وهاييتي وإيران والعراق وكينيا ولبنان وليبيا وماليزيا ومالي والمكسيك والنيجر ونيجيريا وباكستان وبابوا غينيا الجديدة والفلبين وروسيا والصومال والسودان وجنوب السودان وسوريا وترينيداد وتوباغو وتركيا وأوغندة وأوكرانيا (في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون الروس شرق البلاد) وفنزويلا واليمن”.

 

ويذكر أن السائحة الأمريكية التي تم تحريرها في أوغندا اختطفت تحت تهديد السلاح بالإضافة على دليل يرافقها بالإضافة إلى أربع أشخاص آخرين وفقا للشرطة الأوغندية، في الوقت الذي عقبت فيه الخارجية الأمريكية على هذه الانباء مؤكدة اطلاعها عليها دون تقديم أي تفاصيل إضافية نظرا لـ”اعتبارات الخصوصية” وفقا لمتحدث باسم الوزارة في تصريح لـCNN.

 

وكانت قد حذّرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا العاملة في تونس، السبت، رعاياها في العاصمة طرابلس من “هجوم إرهابي وشيك” قد يستهدف مؤسسات حكومية.

وقالت السفارة عبر موقعها الرسمي: “إن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا تحذر من هجوم وشيك على مؤسسة وطنية حيوية في طرابلس السبت”.

 

وأضافت: إن “تقارير مفتوحة المصدر تشير إلى أن منطقة مكتب البريد المركزي في شارع الزاوية قد تم تطويقها بعد اكتشاف عبوات ناسفة”.

 

اقرأ ايضا: ترامب: قائمة دول ستنضم إلى السلام قريباً وسنرى الفلسطينيين يوما ما

ويقع مبنى البريد المذكور في منطقة مكتظة بالسكان وسط طرابلس، ويضم المبنى المكون من عدة طوابق غالبية الجهات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات بما في ذلك شركتا “بريد ليبيا” و”هاتف ليبيا”.