معارك قرب العاصمة،،،

اشتباكات مستمرة جنوب طرابلس بين حكومة الوفاق وقوات حفتر

مشاركة
معارك متواصلة قرب العاصمة الليبية طرابلس معارك متواصلة قرب العاصمة الليبية طرابلس
01:38 م، 12 ابريل 2019

دار الحياة: معركة طرابلس.. طائرات حفتر تقصف من جديد والاشتباكات تتواصل جنوب العاصمة.

 

اقرأ ايضا: واشنطن تُدرج شخصيات وقوات سورية على لائحة العقوبات

أفادت مصادر محلية ليبية في مدينة زوارة غرب العاصمة طرابلس عن قيام طائرة تتبع للواء خليفة حفتر بقصف معسكر "عبد الصمد" في المدينة .

 

وشهدت منطقة جنوب العاصمة الليبية اشتباكات متواصلة بين قوات حكومة الوفق وقوات المشير حفتر .

وتضيف  تلك المصادرفي ليبيا أن طائرات حفتر تنطلق من قاعدة الوطية الواقعة جنوب مدينة زوارة.

 

وفي سياق متصل، قالت مصادر صحفية نقلاً عن الاهالي إن خمسة مدنيين قتلوا إثر سقوط صواريخ غراد وقذائف عشوائية على إحدى المناطق السكنية غربي العاصمة الليبية طرابلس.

 

في المقابل، شن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الوطني غارتين جويتين على معسكر إمداد تابع لقوات حفتر في منطقة سوق الخميس امسيحل جنوب العاصمة طرابلس.

 

فيما تواصلت الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق وقوات حفتر، ولا سيما في محور عين زارة جنوبي طرابلس، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين جراء الاشتباكات.

 

وتضاربت الأنباء بشأن سبب وقوع الاشتباكات، حيث قالت مصادر عسكرية إن مجموعة مقاتلة تابعة لقوات حفتر تظاهرت بأنها تعتزم الاستسلام، إلا أنها -حسب مصادر قوات حكومة الوفاق- كانت تحاول استدراج جنودها إلى كمين لينتهي الموقف باشتباك بين القوتين، في حين ذكرت وسائل إعلام موالية لحفتر أن قوات الوفاق هي التي كانت تتفاوض على الاستسلام.

 

من جھة أخرى، نقلت وكالة رویترز عن المصادر ذاتها أن 116 من جنود حفتر أسروا في الزاوية غرب طرابلس، في حين احتجز 75 آخرون في عین زارة على المشارف الجنوبیة للعاصمة، مشیرة إلى أنه سمح للصحفیین بتصویر بعض الجنود المحتجزین.

 

اقرأ ايضا: رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج يعلن استقالته

في الأثناء، حذر ناشطون وحقوقيون ليبيون من وقوع كارثة إنسانية جراء استمرار الهجوم الذي يشنه حفتر على العاصمة الليبية طرابلس.