رحلة قوارب الموت،،

مصير مجهول لــ 30 مهاجراً فلسطينياً من غزة غرق قاربهم في بحر اليونان

مشاركة
أرشيف أرشيف
04:46 م، 10 ابريل 2019

دار الحياة: أعلنت الشرطة التركية صباح الأربعاء عن تلقيها نداء استغاثة عاجل قرب الشواطئ التركية واليونانية بعد وصول معلومات بغرق قارب يحمل على متنه مهاجرين .

 

اقرأ ايضا: فلسطين: نقابة الصحفيين تطالب السلطات التركية بالكشف عن مصير صحفي من غزة

وأكدت الشرطة التركية بأنها ارسلت طلباً عاجلاً للشرطة اليونانية لتحديد موقع المركب , وتوجهت الشرطة التركية واليونانية إلى نقطة الحدث، وتم نقل الأشخاص الذين غرقوا أثناء محاولتهم الهجرة من تركيا وهي نقطة العبور إلى أوروبا بإتجاه اليونان .

 

وأشارت إلى أن جميع المهاجرين هم فلسطينيين من سكان قطاع غزة، ولم تنشر الشرطة التركية ووسائل الإعلام التركية التفاصيل حتى اللحظة .

 

في السياق ذاته أرسل شاب فلسطيني اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة الى السفارة الفلسطينية في إسطنبول، للبحث عن مصير 5 شبان فقدوا في تركيا.

وناشدهم بالبحث عن 4 شبان من غزة، فقدوا في تركيا بمنطقة "فتحية"، وخامس فلسطيني من مخيم اليرموك، وهم:

 

رائد محمد مبروك 41 عاما

 

زياد محمد راضي 46 عاما

 

محمد الحساسنة 27 عاما

 

محمد البحيصي 30 عاما

 

محمد مروان تميم 30 عاما لاجئ فلسطيني في سوريا مخيم اليرموك، وكانوا ينوون الهجرة الى اليونان في تاريخ 27 مارس الماضي.

 

وأكد، أنّ الرحلة كانت تحمل 11 مهاجر غير شرعي من ضمنهم عائلتين فلسطينيتين من سوريا بالتحديد مخيم اليرموك كان من المفترض ان تقلع الرحلة اتجاه جزيرة رودس اليونانية ، لكن فقد الاتصال بأصدقائي الغزيين وجميع المهاجرين من ذلك التاريخ .

 

اقرأ ايضا: الجيش المصري يطلق النار على 3صيادين خلال عملهم في بحر غزة

وتابع، كنت على اتصال بأصدقائي رائد و زياد و محمد بتاريخ 26/3/2019م، حتى ساعات المساء قالوا لي ان الرحلة ستكون بتاريخ فقدانهم 27 مارس انهم طالعين على النقطة الانطلاق في مدينة فتحية التركية لكن بعدها فقد الاتصال بهم و جميع المهاجرين لا نعرف مصيرهم حتى اللحظة مع العلم ان المهرب اختفت اثاره.