ترامب يبحث مع السيسي في البيت الأبيض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين

مشاركة
10:52 م، 09 ابريل 2019

دار_الحياة: أثنى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه في واشنطن اليوم الثلاثاء، واصفا ما يقوم بهً بـ"العمل العظيم" .

 

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: خمس دول جديدة ستقيم علاقات تطبيع مع إسرائيل

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها في مستهل اللقاء: "هذا شرف كبير أن نكون هنا اليوم مع الرئيس السيسي، ولدينا مواضيع كثيرة يجب أن نبحثها تتعلق بالقطاعين العسكري والتجاري".

 

ويضيف:" أنه تم تحقيق تقدم كبير مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى:" أن مصر شريك تجاري كبير للولايات المتحدة، مضيفا: "إننا نقوم بعمل مشترك كبير. ولم تكن العلاقات بيننا، بين مصر والولايات المتحدة، في حالة أفضل مما هي عليه الآن".

من جانبه، شدد الرئيس السيسي:"على رغبته في أن يناقش مع ترامب سبل إحداث "نقلة نوعية في العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة".

واعتبر الرئيس المصري:" أن العلاقات بين البلدين "في أفضل حالاتها منذ سنوات ماضية طويلة جدا"، معربا عن شكره وتقديره للرئيس الأمريكي على ذلك".

 

وأشاد السيسي بـ" دعم ترامب لمصر في إطار مجالات مختلفة، مشددا على سعي بلاده إلى تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة سياسيا وعسكريا واقتصاديا وثقافيا".

 

ووصف مسؤولون في الإدارة الأميركية زيارة الرئيس المصري لواشنطن بالهامة، التي تعكس علاقات استراتيجية قوية.

 

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: اتفاقا التطبيع يدفعان رؤية ترامب للسلام

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن زيارة السيسي تأتي تلبية لدعوة ترامب "بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين، فضلا عن مواصلة المشاورات حول القضايا الإقليمية"