الاحتلال يعتقل خمسة فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة

مشاركة
09:22 ص، 09 ابريل 2019

اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.
وأفاد بيان لجيش الاحتلال، اليوم، بأن قواته اعتقلت 5 فلسطينيين من الضفة الغربية، بدعوى أنهم "مطلوبون" لها؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية، قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.
وأشار البيان إلى تعرض موقع عسكري إسرائيلي بالقرب من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة) لإطلاق نار دون وقوع إصابات، مضيفًا أن قواته بدأت عملية تمشيط في المنطقة بحثًا عن مطلقي النار.
وطالت الاعتقالات الأسير المُحرَر أنس حاتم قفيشة من منزله في منطقة وادي الهرية بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، والشاب عز أبو حسين من منزله في حارة أبو سنينة بالمدينة.
واعتقل جنود الاحتلال الطفل زيد أحمد بعجاوي (14 عامًا) من منزله في بلدة يَعبد جنوب غربي جني، والفتى براء عبد الناصر بدوي وهو طالب في الثانوية العامة، من بلدة قريوت جنوبي نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة) بعد استدعائه للمقابلة أمس.
وفرضت قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم، طوقًا أمنيًا على الضفة الغربية وقطاع غزة، يستمر يومًا واحد بمناسبة الانتخابات الإسرائيلية.
وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن قوات الجيش عززت من الإجراءات الأمنية، ونشرت المزيد من القوات على المحاور الرئيسية في الضفة الغربية ونقاط الاحتكاك.