الاحتلال يعتقل 21 فلسطينيا خلال حملة مداهمات بمدن الضفة المحتلة

مشاركة
10:04 ص، 08 ابريل 2019

 

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتقال 21 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات واسعة بمدن الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له  اليوم، إن قواته اعتقلت الليلة الماضية 21 فلسطينيًا، بدعوى أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أعمال تتعلق بالمقاومة والمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال صادرت سلاحًا واستولت على عشرات آلاف الشواكل؛ خلال عمليات الاقتحام والتفتيش لمنازل الفلسطينيين في الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسيريْن المحرريْن؛ قسام رياض بدير من منزل عائلته في المنطقة الجنوبية بمدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية المحتلة)، وعمار القواسمي من الخليل (جنوبًا).

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال اعتقل الطفلين؛ محمد باسم التميمي (15 عامًا) من منزل عائلته في قرية النبي صالح شمال غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وعلي محمد أبو صفية (16 عامًا) من قرية بيت سيرا غربي المدينة (وسط الضفة المحتلة).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، شابًا من قرية بيت سيرا غربي رام الله، وآخر من بلدة سلواد شمال شرقي المدينة وشابًا من النبي صالح شمال غربي المدينة، وطالبًا من جامعة بيرزيت عقب دهم منزله في حي البالوع بمدينة البيرة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من مدينة طولكرم، وآخر من بلدة سعير شمالي الخليل وشابيْن من "خلية المية" جنوبي الخليل ومخيم العروب للاجئين شمالي المدينة.

وأضاف الشهود أن جيش الاحتلال اعتقل شابًا طولكرم وآخريْن من قرية جيوس شمال شرقي مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية) ومواطنًا من منطقة "كتف الواد" بمدينة أريحا (شرقً الضفة الغربية المحتلة).

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت سيرا غربي مدينة رام الله، وفي مدينة أريحا؛ عقب اقتحامها ودهم عدة منازل وتفتيشها.

اقرأ ايضا: عريقات: لن يكون هناك استقرار وأمن في المنطقة طالما استمر الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أصيب فلسطينيان بحجارة ألقاها مستوطنون يهود؛ خلال محاولتهم اقتحام قرية جيبيا شمالي رام الله، في منتصف الليلة الماضية.