ستة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال رفضاً لاعتقالهم الإداري

مشاركة
05:08 م، 04 ابريل 2019

يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" في بيان لها، اليوم الخميس، إن الأسرى "داود عدوان، حسام الرزة، محمد طبنجة، خالد فراج، حسن العويوي، وعودة الحروب"، يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

اقرأ ايضا: الحكومة الفلسطينية ترفض استلام مساعدات إماراتية عن طريق الاحتلال الإسرائيلي

ولفتت إلى أن أول الأسرى المضربين، داود عدوان (35 عاماً) من بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة، إذ شرع فيه منذ الأول من شهر آذار الماضي.

ويحتجز الاحتلال عدوان في سجن "النقب" الصحراوي، وهو متزوج وأب لأربعة أطفال، وقضى ما مجموعه 5 سنوات بمعتقلات الاحتلال.

أما الأسير الرزة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فقد بدأ إضرابه منذ الـ19 من الشهر الماضي، رفضاً لاعتقاله الإداري الذي بدأ منذ 17 نيسان 2018.

يُشار إلى أن الأسير "الرزة" قضى ما مجموعه 18 عاماً في السجون، بينها 11 في الاعتقال الإداري، وهو محتجز في عزل سجن "ايشل".

كما يواصل الأسير طبنجة (38 عاماً) من نابلس إضرابه عن الطعام منذ الخامس والعشرين من الشهر الماضي، وهو معتقل منذ 28 حزيران 2018.

أما الأسير خالد فراج (31 عاماً) من مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، فقد بدأ إضرابه عن الطعام منذ عشرة أيام، وهو معتقل منذ 23 كانون ثاني 2018، ومحتجز في سجن "النقب.

ومن مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أعلن الأسيران "العويوي" و"الحروب" خوضهما الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.