بانوراما قبيل الانتخابات الإسرائيلية،،

فيديو وصورنتنياهو يتسلم من روسيا بقايا رفات الجندي "الإسرائيلي" زخاريا باومل

مشاركة
نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو
04:55 م، 04 ابريل 2019

دار_الحياة: استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو" في العاصمة الروسية "موسكو" .

 وقال بوتين خلاله لقائه نتنياهو أن روسيا سلمت إسرائيل، اليوم الخميس، رفات الجندي الإسرائيلي، " زخاريا باومل"، التي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية نوعية في سوريا.

وأضاف " إنه كان في عداد المفقودين. وحدد عسكريونا بالتعاون مع العسكريين السوريين مكان دفنه. ويسرنا أنه سيكون بإمكان إسرائيل تكريمه عسكريا، وسيكون بإمكان أقربائه أن يحملوا الزهور إلى قبره".

وأشار بوتين" أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى أن كل الفحوص الجينية الضرورية قد أجريت"، مؤكداً: "اليوم وفق التقليد العسكري نرسل هذه الرفات (إلى إسرائيل)".

وتم خلال الزيارة تسليم نتنياهو بقايا المقتنيات الشخصية للجندي، والذي فقدت آثاره في معركة السلطان يعقوب، في بداية الاجتياح الإسرائيلي للبنان في العام 1982

 

من جهته ذكر نتنياهو أنه دعا الرئيس بوتين منذ عامين للمساعدة في البحث عن رفات الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بوتين كلف الجيش الروسي بهذا العمل.

 

وأفاد أيضا بأن تشييع جنازة "باومل" سيجري في إسرائيل مساء اليوم الخميس.

 

وعقب نتنياهو على لقائه بالرئيس الروسي: "أشكركم سيادة الرئيس لصداقتكم الشخصية وموقفكم، ولدينا القيم المشتركة"، معبراً في الوقت نفسه عن شكره للجنود الروس الذين قاموا بإخراج رفات " زخاريا باومل" .

 

وتم احتجاز دبابة مع 3 جنود إسرائيليين، بينهم "باومل" داخلها، من قبل القوات السورية أثناء معركة السلطان يعقوب في سهل البقاع بلبنان عام 1982. ومنذ ذلك الوقت اعتبر #باومل في عداد المفقودين.

 

اقرأ ايضا: بيلوسي تدعو لفرض عقوبات على روسيا لدفعها أموالاً لطالبان مقابل قتل جنود أمريكيين

وأعلنت إسرائيل أمس عن استعادة رفات الجندي من قتلى معركة السلطان يعقوب في سهل البقاع في لبنان عما 1982م .