من بينهم أسرى محررين،،

بالصورالاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية ويقتحم منازل

مشاركة
اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
09:32 ص، 04 ابريل 2019

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وخلال ساعات الفجر اليوم الخميس حملت اعتقالات طالت أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة من بينهم أسرى محررون أعيد اعتقالهم، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

حيث تم اعتقال 13 فلسطينياً خلال مداهمات الجيش للقرى والمدن الفلسطينية بالضفة المحتلة .

اقرأ ايضا: عريقات يشن هجوماً على أبو الغيط ويطالبه بالاستقالة فوراً

 

وقال بيان جيش الاحتلال صباح اليوم، أن قوات الجيش اعتقلت 13 فلسطيني من الضفة الغربية، بزعم أنهم مطلوبون لديها، ويمارسون أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية، قبل أن تحولهم الى جهات مجهولة للتحقيق .

وأضاف في بيانه "تم ضبط مسدس وذخيرة في قرية "خربة الدير" جنوب بيت لحم والاستيلاء على عشرات آلاف الشواكل، أثناء مداهمة منازل الفلسطينيين في مدينة الخليل وبلدة قباطية (جنوب جنين)، التي دارت مواجهات بعد اقتحام دوريات الاحتلال للبلدة.

 وفي السياق ذاته ذكرت مصادر فلسطينية عن اعتقال الاحتلال الأسير المحرر"وجيه قط "جنوب نابلس، بعمن منزله بعد تفتيشه وتخريب محتوياته، اضافة الى اعتقال شابين أخرين في مخيم بلاطة شرق المدينة .

وفي قرية "كوبر" شمال غرب رام الله شمال القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال الأسير المُحَرر "خلدون البرغوثي" (46 عاماً)، كما جرى اعتقال الأسير المُحرَر ياسر إبراهيم فحل (49 عاماً) من منزله، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال ببلدة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شاب من بلدة "عزون" شرقي قلقيلية (شمالا)، على حاجز عسكري نصبته قرب بلدة "جيوس" شرق قلقيلية، واحتجزت مركبته.

من جهة أخرى  اقتحم 400 مستوطن قرية عورتا قضاء نابلس المحتلة، وقاموا بطقوس تلمودية في المكان.

اقرأ ايضا: لجنة دعم الصحفيين: الاحتلال يتجاوز الخطوط الحمراء باعتقال الصحفيين الفلسطينيين