الجندي المفقود منذ37 عام،،

بالفيديونتنياهو يلتقي بعائلة الجندي"زخاريا باومل" الذي أعاد جيش الاحتلال رفاته

مشاركة
نتنياهو يستقبل والدة الجندي"زخاريا باومل" نتنياهو يستقبل والدة الجندي"زخاريا باومل"
08:08 م، 03 ابريل 2019

دار_الحياة: أعلنت وسائل عبرية مساء اليوم عن لقاء عقده، مسؤول الشاباك "الإسرائيلي" السابق " بيت يارون بلوم" في مكتب بنيامين نتنياهو بالقدس، مع شقيق الجندي " زخاريا باومل" " شمعون "وأخته" أسانا هابرمان" .

وجاءت زيارتهم هذه لتقديم الشكر الى  بنيامين نتنياهو على جهوده التي بذلها لإعادة رفات شقيقهم الذي فقدت منذ 37 عامًا.

اقرأ ايضا: تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية

 ويعتبر الجندي " زخاريا باومل"  الذي أعاده الجيش- أحد الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين فُقدت آثارهم في أعقاب معركة السلطان يعقوب، في بداية الاجتياح الإسرائيلي للبنان في العام 1982.

وقال جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيانه مساء اليوم، إنه تم إعادة الجثة بواسطة عملية عسكرية وليس من خلال صفقة تبادل أسرى. ولا يزال الجيش يعتبر جندييه الآخرين، يهودا كاتس وتسفي فلدمان، كمفقودين.

وشارك في عملية إعادة رفات الجندي"باومل" شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وأجهزة استخبارات إسرائيلية أخرى، وأطلق على العملية اسم "زمار نوغا" (مغني حزن). ولم يذكر الجيش المكان الذي عُثر فيه على الجثة، لكنه أعلن أن الجثة نُقلت عبر "دولة ثالثة" ونقلت إلى إسرائيل قبل عدة أيام.

فيما قال " باراك رافيد" المراسل السياسي للقناة 13 العبرية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي تأكيده أن روسيا ساعدت إسرائيل على تحديد موقع جثة باومل واستعادتها

ووصف نتنياهو استعادة جثة الجندي، بأنها "أكثر اللحظات المؤثرة خلال توليه لرئاسة الحكومة الإسرائيلية"، وقال إنه تم التأكد من هوية الجندي بواسطة عظامه وتم تحديد هويته يقينًا، حيث تم العثور كذلك على قطع قماش من ملابسه

وأضاف أن "العملية التي تم تنفيذها لاستعادة جثته، تعبر عن المسؤولية والإخاء المتبادلين للمقاتلين الذين يميزوننا كشعب، كجيش وكدولة، وعن سداد ديننا الأخلاقي تجاه جنودنا الذين يقتلون بالمعارك أو يقعوا بالأسر"

اقرأ ايضا: نتنياهو مخاطباً الرئيس عباس: العمليات لن تنفعك وإسرائيل ستحمي أمنها معك أو بدونك