وزراء الكابينت يطالبون نتنياهو بكشف ما يجري عن صفقة أسرى

مشاركة
الكابينت الاسرائيلي الكابينت الاسرائيلي
02:37 م، 02 ابريل 2019

أكد عددٌ من وزراء  المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر "الكابينت" اليوم الثلاثاء ، بأن الانباء التي تتحدث عن صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس لا يعلم بها وزراء الكابينت مطلقاً لكنهم سمعوا بها من خلال قناة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، متسائلين أين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو؟.

وطالب عددٌ من الوزراء بنيامين نتنياهو عقد جلسة عاجلة للكابينت لبحث أخر التطورات مع قطاع غزة.

اقرأ ايضا: نتنياهو يصادق على بناء 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة

وكان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو قد ألغى جلسة للكابينت كان من المقرر عقدها غداً الأربعاء بسبب جلسة لحزب الليكود لبحث الجولان السوري المحتلة.

ووفقاً للقناة الإسرائيلية الثانية فإن وزير مالية الاحتلال موشيه كحلون طالب، بضرورة عقد جلسة للكابينت لبحث كافة الأحداث والتطورات مع قطاع غزة.

وقال كحلون: "يجب أن لا يسمع وزراء الكابينت الانباء والتطورات مع قطاع غزة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس حماس في غزة يحيي السنوار أو من قائد كتائب القسام محمد الضيف"، داعياً ضباط الجيش بإخبار وزراء الكابينت بما سيحدث مع غزة "فنحن نسمع عن صفقة أسرى عن طريق قناة الأقصى".

وأشارت القناة الثانية إلى أن الانباء التي أوردتها قناة الأقصى التابعة لحماس صباح اليوم عن وجود اتصالات حول صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل فاجأة وزراء الكابينت، مؤكدة بأن وزراء الاحتلال لا علم لهم بما نقلته فضائية الأقصى.

اقرأ ايضا: نتنياهو يدَّعي امتلاك حزب الله مستودعات صواريخ في بيروت

فيما قالت عائلتي الجنديين الإسرائيليين المأسورين لدى حركة حماس في غزة، هدار غولدن وارون شاؤول: "الحديث يدور عن اسفين انتخابات يبثه نتنياهو قبيل الانتخابات".