غزة تودع شهداء مليونية الأرض والعودة

مشاركة
3333 3333
01:35 م، 31 مارس 2019

 

شيعت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة ظهر اليوم السبت، جثامين الشهداء الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مشاركتهم بفعاليات مليونية الأرض والعودة  على السياج الفاصل الشرقي لقطاع غزة.

اقرأ ايضا: الفلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض من المنازل بسبب كورونا

وأدّى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشاب تامر هاشم أبو الخير (17 عاما) في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، بينما أدوا الصلاة على جثمان الشاب بلال محمود النجار (17 عاما) بمدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وحمل المشيعون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات غاضبة تطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الفلسطينيين، وتدعو الفصائل الفلسطينية إلى الرد على اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس السبت، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 316 بجروح، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين قرب السياج الفاصل شرقي القطاع.

وشيع الآلاف من الفلسطينيين في مدينة غزة، مساء أمس السبت، جثماني شابين فلسطينيين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بداية المسيرات، وهما محمد جهاد سعد (20 عاما)، وأدهم نضال عمارة (17 عاما).

وشارك مئات الآلاف من الفلسطينيين، أمس السبت، في مسيرات قرب الحدود الشرقية للقطاع حملت اسم "مليونية الأرض والعودة"، بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق مسيرات العودة، المتوافقة مع ذكرى يوم الأرض.

اقرأ ايضا: الوضع في غزة الآن .. اخبار عاجلة من غزة اليوم الجمعة 27/3/2020