محدث،،

فيديو وصور4 شهداء ومئات الاصابات خلال قمع الاحتلال مليونية العودة والأرض

مشاركة
اعتداءا الاحتلال على المتظاهرين  في مليونية العود والأرض اعتداءا الاحتلال على المتظاهرين في مليونية العود والأرض
03:51 م، 30 مارس 2019

 

غزة_دار الحياة:استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين، أمس السبت، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرة "مليونية الأرض والعودة" التي دعت إليها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، من أجل إحياء ذكرى "يوم الأرض"، ومرور عام على انطلاق "مسيرات العودة".

اقرأ ايضا: قطاع غزة يسجل 7 حالات وفاة و788 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد المواطن محمد جهاد جودت سعد (20 عاماً) جراء إصابته بشظايا بالرأس بنيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي قطاع غزة، كما أن الشهيد الثاني، هو أدهم نضال صقر عمارة (17 عامًا) جراء إصابة مباشرة في الوجه شرق غزة، والشهيد تامر هاشم أبو الخير (17 عاماً) جراء اصابته برصاص الاحتلال في الصدر، شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، والشهيد بلال محمود النجار (17 عاماً)، متاثراً بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال، أيضاً شرقي  مدينة خانيونس.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات بلغ 316 إصابة بجروح مختلفة، منهم 86 طفلاً، و29 سيدة.

وأفاد مراسل دار الحياة عن استخدام الاحتلال الاسرائيلي القوة المفرطة اتجاه المشاركين في مسيرات العودة السلمية على حدود قطاع غزة، من خلال اطلاق الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أسفرعن ارتفاء أربعة ومئات الإصابات المختلفة بعضها وصفت بالخطيرة حسب بيان وزارة الصحة .

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين بشكل سلمي في احياء الذكرى الـ 43 ليوم الأرض، وذكرى مرور عام على مسيرات العودة، وكان في مقدمتهم قادة الفصائل الفلسطينية .

اقرأ ايضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين بالضفة الغربية