ترقب اسرائيلي في محيط قطاع غزة تمهيدا للتظاهرات اليوم وغدا

مشاركة
حشودات عسكرية على حدود قطاع غزة حشودات عسكرية على حدود قطاع غزة
06:35 م، 29 مارس 2019

قالت الإذاعة العبرية اليوم الجمعة، إن حالة من الترقب تسود محيط قطاع غزة، قبيل المظاهرات الني ينوي الفلسطينيون في قطاع غزة تنظيمها تحت عنوان "مليونية الأرض" في ذكرى يوم الأرض ومرور عام على تنظيم مسيرة العودة.

وأشارت إلى أن  قوات معززة من الجيش الإسرائيلي ومن مجملها المشاة والمدفعية، تواصل الانتشار المكثف قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة.

وحسب الإذاعة قام المئات من الفلسطينيين الليلة الماضية باحتجاجات قرب السياج في إطار ما يوصف بنشاطات الإرباك الليلي والقوا العبوات الناسفة والمفرقعات باتجاه السياج والجنود.

وذكرت أن صفارات الإنذار دوت في جنوب قطاع غزة عن طريق الخطأ نتيجة تطاير شظايا عبوة ناسفة.

وذكرت الإذاعة، أن العديد من المستوطنين تركوا مستوطناتهم وانتقلوا لمناطق في وسط البلاد في ظل فقدانهم للشعور بالأمن.

واشارت إلى أنه تم دعوة المستوطنين في مستوطنة "كيرم شالوم" لإخلاء المستوطنة والانتقال إلى مستوطنة "اوريم" وقضاء يومي الجمعة والسبت هناك.

وتصاعد التوتر بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والدولة العبرية خلال الأيام الماضية، حيث قامت طائرات تابعة للاحتلال بقصف عشرات المواقع داخل قطاع غزة، بداعي الرد على إطلاق صاروخ هو ألأول من نوعه أطلقته المقاومة من قطاع غزة واستهدف مستوطنة إسرائيلية شمال تل أبيب مما أسفر عن إصابة سبعة مستوطنين ووقوع خسائر مادية في ممتلكات المستوطنين.

وتواصل عدة أطراف بينها مصر والأمم المتحدة العمل مع الحكومة الإسرائيلية والمقاومة في غزة من أجل تثبيت التهدئة بعد هذا التصعيد .