قصف جوي على حلب ... والنظام السوري يتهم إسرائيل

مشاركة
قصف حلب أمس قصف حلب أمس
07:34 م، 28 مارس 2019

قالت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام للسوري إن الجيش السوري تصدى في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء "لعدة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية خلال غارات على منطقة صناعية في شمال مدينة حلب وإن الأضرار مادية".

ونقل تلفزيون النظام بيانا للجيش قال فيه إن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي استهدف بعض المواقع في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار شمال شرق حلب وأسقطت عددا من الصواريخ واقتصرت الأضرار على الماديات".

اقرأ ايضا: نصف قرن على رحيل الزعيم جمال عبد الناصر .. باعث القومية العربية

وتداولت حسابات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتسجيلات مصورة تظهر أصوات انفجارات كبيرة واشتعال النيران في المواقع المستهدفة.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الإسرائيلي "استهدف مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها، وتسبب بحدوث انفجارات ضخمة".

وأضاف المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له  إنه أحصى مقتل أربعة من حراس المستودعات "من دون أن تتضح جنسياتهم".

وفيما لم يصدر عن الاحتلال الإسرائيلي نفي أو تأكيد للهجمات، اعترفت حكومة نتنياهو مؤخرا بتنفيذ عدة غارات في سوريا قالت إنها استهدفت مواقع إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق إن قواته نفذت "مئات الهجمات خلال الأعوام القليلة الماضية لتحجيم إيران وحليفتها جماعة حزب الله"، وفق تعبيره.