الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تدعو للحفاظ على طابع سلمي وشعبي لفعاليات مليونية العودة

مشاركة
الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار
01:30 م، 28 مارس 2019

دعت الهيئة الوطنية العليات لمسيرات العودة وكسر الحصار، الفلسطينيين إلى ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي لفعاليات يوم الأرض؛ يوم السبت المقبل، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وشدد منسق الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، خالد البطش؛ خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة صباح اليوم الخميس في مخيم العودة شرقي غزة، على ضرورة وأهمية "تفويت" الفرصة على الاحتلال.

اقرأ ايضا: تعرف على تفاصيل البيان المشترك بين فتح وحماس عقب اجتماعات اسطنبول

ودعا البطش للتركيز في الفعاليات والأنشطة على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة "ليعلم العالم إصرار شعبنا على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان".

وتابع: "ندعو أبناء شعبنا والمشاركين في المسيرات وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من رصاص الاحتلال والقناصة وعدم فتح نقاط جديدة سوى المحددة من قبل مسيرات العودة والتعاون التام مع اللجان المنتشرة في المخيمات الخمسة".

وقال القيادي الفلسطيني، إن الشعب قد قرر السير نحو الحرية مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات. مؤكدًا: "كل الأحرار ودعاة الحرية أمام اختبار حقيقي إما أن يكونوا مع الباطل الإسرائيلي أو مع الحق الفلسطيني".

اقرأ ايضا: النخالة: تمسك الفصائل في اجتماع الأمناء بدولة على حدود 67 جاء من حالة الضعف

وأكد على أهمية الحضور الحقوقي والإعلامي وتغطية هذا اليوم المشهود". داعيًا الهيئات الدولية لمراقبة ورصد انتهاكات الاحتلال "الذي يسمع تهديده ووعيده وإرهابه كل أرجاء المعمورة من حولنا".