قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية

مشاركة
10:06 ص، 28 مارس 2019

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 13 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب دهم وتفتيش منازلهم؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية؛ ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، وذلك بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وفي سياق آخر، أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن "قائد المنطقة الوسطى" في الجيش نداف بادان، قد وقع على أمر بمصادرة وهدم الشقة التي تعيش فيها عائلة الشهد صالح عمر البرغوثي في بلدة كوبر شمالي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وتدعي سلطات الاحتلال أن الشهيد "صالح" نفذ عملية إطلاق نار في التاسع من كانون أول/ ديسمبر 2018، استهدفت مجموعة من جنود الاحتلال والمستوطنين بالقرب من مستوطنة "عوفرا" شمال شرقي رام الله، مما أسفر عن مقتل مستوطن وجرح ستة آخرين.

واغتالت قوة خاصة إسرائيلية الشهيد البرغوثي، بعد أن أطلقت النار بكثافة تجاه مركبة عمومية في الشارع الرئيسي الموازي لقرية سردا شمالي مدينة رام الله، كان بداخلها الشهيد؛ قبل اعتقاله والإعلان عن استشهاده يوم 12 من كانون أول/ ديسمبر 2018.

ورصد نشطاء فلسطينيون اعتقال قوات الاحتلال لثلاثة فلسطينيين من بلدة أبو شخيدم شمالي رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، وآخريْن من مخيم العروب للاجئين ومدينة حلحول شمالي الخليل (جنوب الضفة الغربية).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر نعيم إسماعيل أبو تركي، بعد مداهمة وتفتيش منزله في خربة قلقس جنوبي الخليل.

وذكرت ذات المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية).

وفي سياق متصل، دهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد عمر أمين أبو ليلى في بلدة الزاوية غربي مدينة سلفيت (شمال الضفة الغربية المحتلة)، وصادرت صورًا للشهيد وجداريات وأعلام.

وكان الشهيد عمر، قد نفذ عملية طعن وإطلاق نار "مزدوجة" قرب مفرق مستوطنة "أرائيل" شمالي مدينة سلفيت؛ بتاريخ 17 مارس الجاري، والتي أسفرت عن مقتل جندي في جيش الاحتلال برتبة رقيب وحاخام عسكري.

واغتالت قوات الاحتلال الفتى عمر (19 عامًا) في قرية عبوين شمالي مدينة رام الله، مساء الثلاثاء 19 آذار/ مارس الجاري، عقب اشتباك مسلح.

اقرأ ايضا: الحكومة الفلسطينية ترفض استلام مساعدات إماراتية عن طريق الاحتلال الإسرائيلي

واقتحمت قوات الاحتلال منازل فلسطينية في بلدة تقوع شرقي بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة) وخربة الأشقر وعزون قرب قلقيلية (شمالًا)، فيما اندلعت مواجهات فجر اليوم، مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس.