جهود مصرية للتهدئة تتواصل،،

بالصوربعد توقف الغارات الإسرائيلية على القطاع .. عودة فعاليات"الإرباك الليلي"

مشاركة
الإرباك الليلي شرق غزة الإرباك الليلي شرق غزة
01:36 ص، 28 مارس 2019

 

اقرأ ايضا: تعرف على تفاصيل البيان المشترك بين فتح وحماس عقب اجتماعات اسطنبول

غزة_ دار الحياة : أفادت المصار الطبية في غزة أمس الإربعاء عن اصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد إعتدائها على فعاليات الإرباك الليلي شرق مدينة غزة .

 

وكانت وحدات الإرباك الليلي قد بدأت نشاطاتها السلمية على طول الحدود شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، موزعة على عدة مواقع، وهي " أبو صفية، مخيم البريج، شرق خان يونس"، بعد توقف دام يومين بسبب التصعيد والغارات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع .

 

وبدأ توافد المتظاهرين أمس الأربعاء في مخيمات العودة المنتشرة على طول الحدود قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي المستمرة .

 

وأفاد مراسل دار الحياة عن قيام جنود الاحتلال المتمركزين قرب السياج الأمني في مناطق الإحتكاك بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين، الذين واجهوا الجنود بالمفرقعات النارية، وأضواء الليزر، والقنابل الصوتية، مما أوقع عدة اصابات بالرصاص الحي والإختناق في صفوف الشبان جراء إستنشاق الغاز السم المسيل للدموع .

 

 

 

اقرأ ايضا: الصحة بغزة: المسحات المخبرية ساعدت في تحديد الخارطة الوبائية في القطاع

من جانب آخر تواصل إجتماع الوفد المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق؛ مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية العامة المتواجد في غزة، مع الفصائل الفلسطينية، من أجل التوصل إلى صيغة توافقية لإتفاق تهدئة مع إسرائيل،وتجنب إنزلاق الأوضاع نحو تصعيد كبير بالقطاع .