نفتالي بينت: حماس هي من تدير المشهد في "إسرائيل"

مشاركة
بينت بينت
10:44 ص، 27 مارس 2019

اتهم وزير إسرائيلي، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالفشل في تأدية مهامه كـ "وزير للحرب"، في جولة التصعيد العسكري الأخيرة بقطاع غزة، مشددا أن حركة "حماس" هي من تدير المشهد في "اسرائيل".

وقال عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" الوزير نفتالي بينت، إنه "لا يعقل أن تقابل طلبات التئام المجلس بهدف التعامل مع حماس بالرفض".

اقرأ ايضا: وسط ارتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا.. إسرائيل تفرض إغلاقاً شاملاً

وفي حديت أدلى به للإذاعة العبرية، اليوم، اتهم بينت نتنياهو "بالفشل في تأدية مهامه وزيرا للحرب"، معتبرا أن حركة حماس هي التي تدير المشهد في إسرائيل، وأنها حملت نتنياهو على اختصار زيارته لواشنطن وأبقت حوالي مائتي ألف طالب في منازلهم.

 ودعا بينت إلى القضاء على مخزون حماس من القذائف الصاروخية والتأكد من عدم ملئها مجددا.

وأشارت الإذاعة إلى أنه يسود هدوء هش وحذر قطاع غزة ومحيطه بعد التصعيد الأمني الذي استمر حتى فجر اليوم.

وذكرت أن فلسطينيين أطلقوا من القطاع، قذيفتين صاروخيتين باتجاه مدينة عسقلان (جنوب فلسطين المحتلة)، إلا أن منظومة القبة الحديدية تمكنت من اعتراضهما دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأضافت أنه ردا على ذلك قامت طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي بغارات جوية على أهداف لحركة حماس في غزة، بينها مجمع عسكري في جنوب القطاع وموقع لإنتاج وسائل قتالية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت عن ناطق باسم  جيش الاحتلال، أن الغارات الجوية نفذت أيضا ردا على إطلاق البالونات المفخخة وإحراق شبكة تخفي في موقع الجيش على السياج الأمني أمس.

اقرأ ايضا: شاهد كيف رَدّت المقاومة الفلسطينية في غزة على اتفاق السلام مع إسرائيل؟

وتواصل عدة أطراف العمل مع الحكومة الإسرائيلية والمقاومة في غزة من أجل تثبيت التهدئة بعد التصعيد الأخير قبل يومين عقب سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة شمال  مدينة تل أبيب.