قطع زيارته من واشنطن،،

نتنياهو: التصعيد بغزة أمس هو الأوسع منذ 4 سنوات

مشاركة
رئيس الوزراء نتنياهو رئيس الوزراء نتنياهو
09:24 م، 26 مارس 2019

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "إسرائيل مستعدة لتوسيع عملياتها العسكرية في غزة.

وأضاف نتنياهو في كلمته أمام مؤتمر إيباك السنوي الثلاثاء أن العمليات العسكرية في غزة يوم أمس "هي الأوسع على الإطلاق منذ 4 سنوات".

اقرأ ايضا: مكالمة هاتفية بين نتنياهو والبرهان تناولت تعزيز العلاقات بين السودان وإسرائيل

واعتذر نتنياهو في مستهل كلمته أمام المؤتمر عن اضطراره لقطع الزيارة والعودة إلى "إسرائيل"، قائلا "اضطررت للعودة للتعامل مع الوضع الأمني بعد إطلاق الصاروخ من غزة"، مضيفا "قمنا بالرد بقوّة وخلال 24 ساعة وردّ الجيش الإسرائيلي بتدمير بنية تحتية واسعة لحركة حماس بالشكل الذي لم يراه بعد منذ 4 سنوات".

ووصل نتنياهو ظهر اليوم إلى "إسرائيل"، بعد قطع زيارته إلى واشنطن، وبدأ جلسة مشاورات أمنية وعسكرية بمقر وزارة الجيش في "تل أبيب"؛ لمتابعة آخر تطورات العدوان على غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجلسة يحضرها كافة قادة الأذرع الأمنية والعسكرية، وستناقش نتائج جولة التصعيد الأخيرة، ووضع نتنياهو في آخر التطورات.

وفي السياق، قال أعضاء في الكابينت إنه لم يتم الإعلان عن وقف لإطلاق النار في القطاع، مشيرين إلى أن "الجيش سيرد بعنف على أي هجوم".

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة جيش الاحتلال نقل تعزيزات عسكرية لمناطق في "غلاف غزة"، بعد دفعه بآلاف الجنود إلى الغلاف منذ الأمس من عدة ألوية تحسبًا لأي طارئ.

اقرأ ايضا: المحكمة الإسرائيلية تطلب من نتنياهو الحضور شخصياً للمحاكمة في ثلاث تهم فساد

ويسود الهدوء الحذر القطاع والمستوطنات المجاورة على وقع أنباء عن التوصل لوقف إطلاق نار، لكن طائرات الاحتلال ما زالت تحلّق بكثافة في سماء غزة.