البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك

مشاركة
جزء من الجدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، مدينة سانتا تيريزا، الولايات المتحدة جزء من الجدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، مدينة سانتا تيريزا، الولايات المتحدة
09:06 ص، 26 مارس 2019

وافق القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أمس الاثنين، على استخدام مليار دولار من ميزانيته لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة ونشر على موقعها الرسمي: "اليوم كلف القائم بأعمال وزير الدفاع، باتريك شاناهان، قائد الفيلق الهندسي للجيش الأمريكي ببدء أعمال تخطيط وتنفيذ البرنامج بقيمة مليار دولار ودعم وزارة الأمن الداخلي وحرس الجمارك وحرس الحدود".

اقرأ ايضا: واشنطن ترصد ميزانية تريليوني دولار لمواجهة فيروس كورونا في البلاد

وستستخدم هذه الأموال لبناء جزء من الجدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة يبلغ طوله نحو 91 كيلومترا، وتحسين الطرق وتركيب الإضاءة في منطقة مدينتي يوما (ولاية أريزونا) وإل باسو (ولاية تكساس).

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن هذا هو أول مليار دولار تم تخصيصه بطلب من الرئيس ترامب لبناء الجدار. ويشار إلى أن إدارة ترامب كانت تعلن سابقا عن نيتها لتخصيص 1,5 مليار إضافيا لهذا البناء لاحقا.

اقرأ ايضا: لعنة فيروس كورونا تصل البنتاغون.. وزير الدفاع الأمريكي ونائبه في الحجر الصحي

وأعلن الرئيس ترامب في وقت سابق نظام حالة الطوارئ على الحدود الأمريكية الجنوبية، وذلك لكي يكون بإمكانه أن يستخدم نحو 6,4 مليار دولار، كانت مخصصة في البداية لأغراض أخرى، لاستكمال بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، بالالتفاف على الكونغرس الذي من صلاحيته وفق الدستور الموافقة على كل نفقات الميزانية. وقد تم الطعن في هذه الخطوة في المحاكم الأمريكية.