غزة_تحت_النار ،،

بالصورالاحتلال يقصف مكتب هنية ومبنى الأمن الداخلي بغزة

مشاركة
قصف مبنى الملتزم بغزة قصف مبنى الملتزم بغزة
10:07 م، 25 مارس 2019

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مبنى شركة التأمينات والاستثمار وسط مدينة غزة ضمن عملية أعلنت أنها تأتي ردا على إطلاق صاروخ من القطاع على بلدة قرب تل أبيب، وقد أدى القصف إلى تدمير المبنى بالكامل وإحداث أضرار بالمباني المدنية المجاورة له.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المبنى -الذي قصفه وسط غزة- هو مبنى سري ومركزي تستخدمه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقرا للأمن العام والمخابرات العسكرية التابعة لها.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات الاحتلال قصفت مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بثلاثة صواريخ ودمرته بالكامل.

وأضاف المراسل أن صفارات الإنذار دوت في بلدات إسرائيلية بغلاف غزة بعد إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، في حين نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية أن قذائف صاروخية أطلقت من غزة وسقطت في منطقة مفتوحة في أشكول.

اقرأ ايضا: الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع في قطاع غزة

كما ذكر الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت مبنى الأمن الداخلي في حي الرمال بغزة، وقال مراسل الجزيرة إن القصف أدى إلى تدمير المبنى.

وقصفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بصاروخ واحد منزل مسؤول في وزارة الداخلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية وأراض زراعية في مناطق متفرقة من القطاع.

وبحسب مصادر طبية، فقد أصيب مواطنان اثنان بجراح مختلفة جراء الغارات الإسرائيلية على غزة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قبيل بدء القصف على غزة قد قررت فتح الملاجئ العامة بمدينتي ريشون لتسيون جنوبي تل أبيب وبئر السبع.

 

وقد حذر الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي "حماقات" بحق غزة ومقاومتها.

وأضاف أن "تكلفة ذلك ستفوق تقديرات الاحتلال الإسرائيلي، وسيجد نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم".

وقد أدانت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي الأخير على القطاع، في حين وضعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في القطاع الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية "في حالة استنفار وجاهزية لمتابعة آثار العدوان"، كما أفاد المتحدث باسم الوزارة إياد البزم.

وفجر اليوم دوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة شمال تل أبيب، قبل أن تعلن الشرطة الإسرائيلية أن سبعة إسرائيليين أصيبوا في مستوطنة مشميرت قرب كفار سابا (شمال شرق تل أبيب) جراء سقوط صاروخ أطلق من القطاع.

اقرأ ايضا: شاهد الطيران الإسرائيلي يقصف أهداف في قطاع غزة

واتهم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بإطلاق الصاروخ، وأنها "المسؤولة عما يحدث في قطاع غزة"، لكن الحركة نفت مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي.