حماس ارتكاب أي حماقة بحق غزة تكلفته ستفوق تقديرات الاحتلال الاسرائيلي

مشاركة
05:43 م، 25 مارس 2019

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي سيجد نفسه أمام مقاومة شديدة لخوض أي معركة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني، مشددة أن "تكلفة حماقة الاحتلال تفوق التقديرات".

وأكدت حركة حماس، في تصريح صحفي، للناطق الرسمي باسمها فوزي برهوم أن "ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي أي حماقات بحق غزة ومقاومتها، تكلفتها ستفوق تقديراته".

اقرأ ايضا: بحماية الجيش.. مستوطنين يمارسون العنف بحق الفلسطينين بأسواق الخليل القديمة

وقال برهوم: "الاحتلال سيجد نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم وعلى جهوزية تامة لخوض معركة الردع والدفاع عن شعبنا".

يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي مدينة "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة عام 1948، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت المصادر العبرية إنه أُطلق من قطاع غزة.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الدفع بلواءين عسكريين من المشاة والمدفعية للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة "استعدادًا لأي طارئ"، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صاروخ سقط شمالي "تل أبيب".

كما قررت سلطات الاحتلال صباح اليوم إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي شرق القطاع، وحاجز "إيرز" بشماله، والبحر أمام الصيادين، حتى إشعار آخر، بذريعة الرد على سقوط الصاروخ.

اقرأ ايضا: حماس والجهاد الإسلامي لـــ"دار الحياة": الأصوات العربية الداعمة لخطة الضم هي أصوات شاذة وشعبنا سيتصدى لهذا القرار بالمقاومة

وذكرت القناة 12 العبرية أن الصاروخ سقط على منزل في منطقة "مشميرت" في نطاق منطقة الشارون إلى الشمال من "تل أبيب" وقريبًا من مدينة نتانيا، وأن سكان المنزل السبعة أصيبوا بجراح، 5 طفيفة و2 متوسطة فيما لحق دمار كبير بالمنزل.