محدثالاحتلال يغلق قطاع غزة ونتنياهو يقطع زيارته لواشنطن

مشاركة
11 11
10:26 ص، 25 مارس 2019

قرر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قطع زيارته لواشنطن والعودة إلى تل أبيب، عقب تعرض الأخيرة لقصف بصاروخ واحد على الأقل أوقع سبع إصابات بين المستوطنين.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن نتنياهو قرر قطع زيارته التي يقوم بها للعاصمة الأمريكية واشنطن والعودة للبلاد بعد لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مباشرة مساء اليوم.

اقرأ ايضا: مسؤول إسرائيلي يهدد قطاع غزة بعملية عسكرية على غرار عملية "السور الواقي"

ولفتت الإذاعة العبرية النظر إلى أن قرار قطع الزيارة جاء في ظل الأوضاع الخطيرة، وإصابة سبعة مستوطنين جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، على منزل في مستوطنة "موشاف مشميرت".

وكان من المفترض أن يبقى نتنياهو في واشنطن حتى يوم الخميس المقبل. وإلقاء نتنياهو كلمة غدًا الثلاثاء خلال المؤتمر السنوي الذي يعقده اللوبي الأمريكي المؤيد لإسرائيل (إيباك)، وعقد لقاءات مع نواب ومسؤولين أمريكيين والمشاركة في حفل عشاء في البيت الأبيض.

وقال نتنياهو في شريط فيديو نشر صباح اليوم من واشنطن، إنه تحدث مع رئيس أركان الجيش ورئيس مجلس الأمن القومي ورئيس جهاز المخابرات.

ووصف هجوم اليوم بأنه اعتداء وتصعيد خطير، مشيرًا إلى أنه قرر قطع زيارته للولايات المتحدة متعهدًا بالرد بقوة على هذا الهجوم.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، معبري "بيت حانون- إيرز" شمالي قطاع غزة، و"كرم أبو سالم" التجاري جنوبي شرق القطاع، إلى جانب إغلاق البحر ومنع الصيادين الفلسطينيين من الصيد حتى إشعار آخر.

وقال مدير العمليات المركزية في هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، ماهر أبو العوف،، إن سلطات الاحتلال أبلغتهم صباح اليوم رسميًا بإغلاق معبري بيت حانون وكرم أبو سالم التجاري.

وأضاف أبو عوف: "لن يُسمح بعبور المرضى والتجار والعاملين في المؤسسات الدولية"، مشيرًا إلى انه تم إعادة عدد من المرضى الذين وصولوا إلى الجانب الإسرائيلي في المعبر صباحًا.

ونوه إلى أن الاحتلال لن يسمح كذلك للبضائع بالدخول إلى قطاع غزة، عقب إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري.

وفي ذات السياق، صرّح نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار أبو عياش"، بأن الاحتلال أبلغهم بإغلاق البحر ومنع الصيادين من الإبحار فيه حتى إشعار آخر.

وكانت مصادر إعلامية عبرية، قد أفادت بأن سبعة مستوطنين أصيبوا اليوم الإثنين، عقب سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، في تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة 48).

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن سبعة إسرائيليين على الأقل أصيبوا في هجوم صاروخي على منزل في تل أبيب.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن صاروخًا أصاب منزلًا بشكل مباشر، مما أدى لحدوث أضرار جسيمة في المنزل. منوهة إلى أن الجيش يحقق لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق الصاروخ.

وأعلن جيش الاحتلال، أنه رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، وأصابت منزلًا بشكل مباشر شمالي تل أبيب، مما أدى إلى حدوث أضرار جسيمة في المنزل.

وأشار إلى أن الجيش يحقق لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق الصاروخ.

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي يتوعد قطاع غزة بمعادلة ردع جديدة

ولفتت الإذاعة العبرية النظر إلى أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اتخذت تدابير تحسبًا من هجوم إسرائيلي. وادعت بأن حركة "حماس" أخلت مقراتها خوفًا من قيام الجيش بمهاجمتها.