استمرار فعاليات الارباك الليلي،،

عدد من الإصابات إحداها خطيرة في قصف إسرائيلي شرق غزة

مشاركة
صورة "أرشيف" صورة "أرشيف"
10:50 م، 24 مارس 2019

أفاد مراسل دار الحياة مساء اليوم الأحد عن إصابة 3 فلسطينيين بجراح وصفت إحداها بالخطيرة، بعد اطلاق المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف تجاه  نقطة رصد تتبع للمقاومة  شمال قطاع غزة.

و تواصلت فعاليات "الإرباك الليلي" مساء اليوم بشكلها الكثيف لليوم الثاني على التوالي، في مخيمات العودة الخمس على طول السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

اقرأ ايضا: فلسطين تسجل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

وأعلن الناطق بإسم جيش الاحتلال عن قيام دبابة  تتبع لجيش الإحتلال الإسرائيلي، بمهاجمة موقع عكسري يتبع لحركة حماس شمال قطاع غزة، رداً على إطلاق البالونات المتفجرة هذا المساء

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، عن قيام مدفعية الإحتلال باطلاق قذيفة بالقرب من سيارة اسعاف تابعة للجمعية شمال غزة، أدى إلى أضرار جسيمة بالسيارة خلال تغطيتها احداث الحدود.

إلى ذلك، أطلقت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي، قذيفة، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات بين المواطنين.

وبدأ الشبان الفلسطينيون، بالتوافد، مساء اليوم الأحد، إلى مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي المقامة على الحدود.

اقرأ ايضا: "تحديث" تابع الآن رابط تحديث بيانات المستفيدين من كابونات الأونروا UN في غزة

وتجددت فعاليات "الإرباك" في 10 شباط/ فبراير الماضي بعد توقفها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ وتشمل فعالياتها إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي، إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.