الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو لحشد واسع في "مليونية الأرض والعودة"

مشاركة
01:38 م، 24 مارس 2019

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الأحد، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في "مليونية الأرض والعودة" يوم السبت المقبل في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، وأماكن الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي كافة في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، والتي تتزامن مع الذكرى الـ43 ليوم الأرض.

وأكدت الجبهة في بيان وصل موقع "دار الحياة" ضرورة مواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار كعمل نضالي جماهيري يتطلب شحذ كل الهمم والطاقات والأدوات النضالية، حتى تحقق أهدافها في إرغام الاحتلال على كسر الحصار الظالم على قطاع غزة، والتأكيد على تمسك شعبنا اللاجئ بحقه في العودة إلى الديار.

اقرأ ايضا: ألوية الناصر تنشر فيديو جديد تفجير "علم فلسطين" بجندي إٍسرائيلي على حدود غزة

وشددت على حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الأشكال والأدوات المتاحة وبما يُعظّم الخسائر في صفوف الاحتلال الإسرائيلي، باعتبارها حق مشروع ومكفول في كافة الأعراف والقوانين الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

كما أكدت ضرورة حفاظ المسيرات على طابعها الجماهيري ومقاومتها الشعبية بكافة الأدوات والوسائل المتاحة ووفق الإجماع الوطني، للدفاع عن شعبنا والتأكيد على حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الخميس الماضي، تواصل مسيرة العودة للعام الثاني على التوالي؛ وذلك عشية الذكرى الأولى لانطلاقها في 30 مارس العام الماضي، الموافق ليوم الأرض.

اقرأ ايضا: طقس فلسطين يوم غدً الأربعاء 19/2/2020.. أمطار غزيرة في عدد من المدن

كما أعلنت الهيئة في مؤتمر صحفي عن انطلاق مليونية جديدة في الذكرى، داعيةً لاعتباره يوم إضراب شامل في كل محافظات الوطن، وأن يشارك أبناء شعبنا في أماكن تواجدهم كافة في تلك الفعاليات.