الصفيح الساخن ... " غـــــــزة" ،،

صافرات الانذار في غلاف غزة، وقصف إسرائيلي جنوب القطاع .

مشاركة
صورة "أرشيف" صورة "أرشيف"
12:21 م، 24 مارس 2019

أعلن الناطق بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي عن صدور تنبيه صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي " أشكول "، في محيط غلاف غزة، مضيفاً أن تفاصيل الحدث قيد البحث .

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن انفجار أحد البالونات المفخخة التي أطلقت خلال أعمال الشغب على حدود  قطاع غزة، كانت سبباً لإطلاق صافرات في أشكول، وفقاً لتحديث لاحق للناطق بإسم الجيش .

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة محذراً إسرائيل: خطة ضم الأراضي الفلسطينية ستشعل الصراع في غزة والضفة

 

وفي سياق متصل أفاد مراسل" دار الحياة"، عن قيام طائرة استطلاع إسرائيلية بإطلاق صاروخين على الأقل تجاه مطلقي البالونات الحارقة قرب مخيم العودة شرق رفح جنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين .

وكانت وحدات "الإرباك الليلي" كما تسمى "فلسطينياً" بدأت بالتجهيز لمرحلة جديدة من التصعيد ممن خلال العمليات السلمية على طول حدود قطاع غزة، خلال الليل وأوقات النهار، وعلى مدار الإسبوع.

اقرأ ايضا: "تحديث" تابع الآن رابط تحديث بيانات المستفيدين من كابونات الأونروا UN في غزة

يأتي ذلك في ظل الاستعدادات التي تسير على قدماً وساق من قبل اللجنة العليا لمسيرات العودة للتجهيز للحشد الكبير في الـ 30 من مارس من عام 2019 على طول الشريط الحدوي لقطاع غزة، في ذكرى مرور عام على تنظيم مسيرات العودة في غزة والتي إنطلقت في 30 مارس 2018، كوسيلة ضغط على الاحتلال الإسرائيلي كما يقول منظميها لفك حصاره المفروض على القطاع منذ " 12عام  "، وحتى يومنا هذا .