بالصورشهيد وعدد من الإصابات في اعتداء الاحتلال على المتظاهرين السلميين بغزة

مشاركة
الارباك الليلي الارباك الليلي
10:17 ص، 24 مارس 2019

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم عن إرتقاء الشهيد حبيب المصري (24عاما).

وأكدت وزارة الصحة وعلى لسان الناطق بإسمها " أشرف القدرة " بأن الشهيد المصري أصيب بجراح خطيرة بطلق ناري في منطقة الصد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة .

اقرأ ايضا: بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال...عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

وأفاد مراسل دار الحياة أن قوات الاحتلال قامت باستهداف المواطنين السلميين المشاركين في فعاليات " الإرباك الليلي" شمال القطاع بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع .

وشهدت الحدود الشرقية لقطاع غزة الليلة، ارباك ليلي، وصف ببالغ الصعوبة حيث استهدفت قوات الاحتلال المشاركين بالرصاص الحي مما أدى لاستشهاد المصري وإصابة عدد آخر.

 

وبدأت وحدات " الإرباك الليلي " فعالياتها مساء أمس السبت على طول السياج الأمني شمال وشرق قطاع غزة، ضمن آلية جديدة أعلنت عنها مسبقاً تتضمن تكثيف فعالياتها السلمية بوسائلها المختلفة على حدود قطاع غزة وعلى مدار الإسبوع، في ظل إنعدام الحل السياسي للتهدئة مع الإحتلال وتنصله من الاتفاقات المبرمة مع قطاع غزة برعاية مصرية، وتشديد حصاره الخانق على حياة المواطنين في القطاع.

اقرأ ايضا:  القبض على أخطر تاجري مخدرات بعد هروبهما من سجون غزة

من جهة أخرى قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن فعاليات الإرباك الليلي التي بدأت على حدود غزة، واستخدم الفلسطينيين خلالها القنابل الصوتية وأشعلوا الإطارات المطاطية قرب السياج، شكلت حالة من الرعب والخوف لدى المستوطنين في غلاف غزة، بسبب قوة الأصوات التي تحدثها هذه القنابل .