ستة شهداء و123 جريحًا في 109 نقاط تماس مع الاحتلال الإسرائيلي خلال أسبوع

مشاركة
12:49 م، 23 مارس 2019

أفادت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" بالضفة الغربية المحتلة، بأن الأسبوع الماضي شهد 109 نقاط تماس مع قوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة 123 آخرين.

وأشارت في تقرير لها إلى مقتل إسرائيلييْن وجرح 11 آخرين، خلال ثلاث عمليات إطلاق نار ومحاولة طعن، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

اقرأ ايضا: الجيش المصري يطلق النار على 3صيادين خلال عملهم في بحر غزة

وأوضح التقرير أن يوم أمس الجمعة استشهد فلسطينيان في قطاع غزة خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة السلمية، والأربعاء أعدمت قوات الاحتلال شاب جنوبي بيت لحم.

وأعلنت قوات الاحتلال عن اغتيال المُطارد عمر أمين أبو ليلى؛ يوم الثلاثاء الماضي، باشتباك مسلح في قرية عبوين شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة لإعدام شابيْن قرب مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس شمال الضفة.

ووثقت حماس، إصابة 123 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ 62 منهم يوم أمس الجمعة، 9 يوم الخميس، 6 يوم الأربعاء، و32 بمنتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لأربعة يوم الإثنين وثمانية يوم الأحد، وفلسطينيين يوم السبت.

وألقى الشبان الفلسطينيون زجاجات حارقة تجاه 14 هدفًا يتبع الاحتلال في الضفة وغزة والداخل المحتل، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة في سبع نقاط مواجهة مع الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي، الفتاة ولاء أكرم طلب غيث (16 عامًا) قرب المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، بتهمة حيازة سكين.

اقرأ ايضا: الصحة بغزة: حالة وفاة و 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة

ورصد تقرير "حماس" اندلاع المواجهات في 25 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 9 يوم الخميس، 12 يوم الأربعاء، ومثلها يوم الثلاثاء، 14 يوم الإثنين، و20 يوم الأحد، إلى جانب 6 نقاط تماس يوم السبت.