إصابة 14 فلسطينياً خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي لمدينة البيرة

مشاركة
مواجهات مواجهات
03:22 م، 20 مارس 2019

أُصيب 14 مواطناً فلسطينياً خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة (وسط الضفة الغربية المحتلة)، ظهر اليوم الأربعاء.

وأفادت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في بيان لها، بأن 14 فلسطينياً أُصيبوا بجروح مختلفة خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل البيرة الشمالي “حاجز بيت إيل”.

اقرأ ايضا: اصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال للمسيرة الـ84 من العودة وكسر الحصار

وأضافت أن طواقمها تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي حيث تم نقلهما إلى المشافي الفلسطينية، في حين أُصيب الآخرون بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأشارت الجمعية، إلى تعامل طواقمها الطبية مع حالات الاختناق “ميدانياً”.

وكانت الحركات الطلابية في "جامعة بيرزيت" قد دعت إلى الخروج في مسيرة باتجاه حاجز "بيت إيل" العسكري، نصرة للشهداء الفلسطينيين.

وخلال المسيرة، ردّ الشبان الفلسطينيون على اعتداءات قوات الاحتلال؛ برشق الحجارة باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين قاموا بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي، والقنابل الصوتية والغازية السامة.

وكان جيش االاحتلال قد قتل أمس الشاب المُطارد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت (عملية إطلاق النار في مستوطنة أرئيل)، كما قتل الشابين رائد حمدان وزيد نوري أثناء تواجدهما داخل مركبتهما بزعم إلقائهما عبوّات ناسفة باتجاه الجنود في نابلس.

اقرأ ايضا: اصابة 37 مواطنًا بجراح مختلفة خلال قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة

وقام الجيش  باحتجاز جثمان الشهيد أبو ليلى بعدما اغتاله في أحد منازل قرية "عبوين" قضاء رام الله، في حين سلّم جثماني الشهيدين حمدان ونوري لذويهما، حيث قامت الجماهير الفلسطينية بتشييع جثمانيهما في مدينة نابلس ظهر اليوم.